Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
الضبطالضبط
-
مُحَكَّمةمُحَكَّمة
-
نوع العنصرنوع العنصر
-
الموضوعالموضوع
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتالمصدراللغة
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
4
نتائج ل
"الأشقر، هاني"
صنف حسب:
جماليات التصميم الجرافيكي وأثره على المجتمع
بواسطة
الأشقر، هاني
,
عبداللطيف، داليا سالم محمد
,
نوار، أحمد محمد إسماعيل
في
الأفكار الابداعية
,
القيم الجمالية
,
المصمم الجرافيكي
2022
يتسم عصرنا الحالي بالتقدم العلمي والتقني الذي ساهم بشكل كبير في إحداث كثير من التغيرات في شتى ميادين الحياة الصحية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتربوية وغيرها.. كذلك يعتبر من أكثر الخطابات استحضارا في الساحة الثقافية العالمية. فنجد للتصميم الجرافيكي دور فاعل في التنمية من خلال التطور والتوعية والتأثير في المجتمع، فتكون هناك استجابة تستدعيها الضرورة التصميمية على نحو يعزز المفهوم الفكري حسب خصوصيته وتفرده بالتقاليد والموروثات، الذي تأتي فاعليته في القدرة على إيصال ما ينطوي عليه العمل الفني من أفكار ورؤى كاملة تأخذ شكل أيقونات أو مرجعيات منسجمة ببنية دلالية، يتم ربطها ببعضها البعض للوصول إلى هدفها وهو المتعة الجمالية، باستعمال مهارات وخبرات المصمم في إبداع وصياغة الموضوعات التي يقدمها ليكون فن التصميم الجرافيكي جسر الاتصال بين المصمم والمتلقي. والتصميم الجرافيكي سواء المرئي أو المطبوع له مكانته المميزة لرفع الوعي الاجتماعي في كافة المجتمعات من خلال أحدث التقنيات والبرامج لتعزيز رسالته والتأثير على الأفراد والمجتمع وإقناعهم.
Journal Article
جماليات الأداء في التصميم الجرافيكي البيئي وتأثيره بصريا
بواسطة
الأشقر، هاني
,
عبداللطيف، داليا سالم محمد
,
نوار، أحمد محمد إسماعيل
في
الإبداع المستدام
,
التصميم البصري
,
التصميم الجرافيكي
2022
إن إعادة رؤيتنا التصميمية في كل ما يحيط بنا في هذا العالم والذي نحن جزء أصيل منه هو الأساس الذي سيحدد المعايير التي سيقاس عليها تحقيق الإبداع المستدام وذلك من خلالنا نحن البشر وكيفية تكيفنا مع كوكب الأرض وبالأخص قدرة المصمم الذي يستطيع من خلال إيجابية تصميماته أن يغير العالم. ويجب أن نعرف أن العملية الفنية هي عملية تنمية وتوسع في التصميم البصري أو اللفظي والذي يسفر عنه رؤية محدده. وعلاقة الفنان بوسيطه الفني دائما علاقة تجدد وإلهام وليست علاقة صراع وتوتر، فالمادة ليست قيد أو تحديا على طول المدى، ولكن معطيات ومخزون وإلهام أيضا، لذلك نجد أن التقنيات الحديثة قد تمد الفنان بوسائط مختلفة غير موجودة في الطبيعة تمنحه إمكانات تشكيلية لا عهد له بها وتفتح له طرقا غير تقليدية يصل بعمله الفني لقيمة تعبيرية جديدة. وكثيرا ما نرى أن المادة هي التي توحى للفنان والمصمم وتأخذ بيده وترشده. وهذا يعني أن العنصر المشترك بين جميع الأعمال الفنية هو الأسلوب والطريقة في تنظيم هذه المواد بالحس الفني الذي يثير فينا الانفعال الجمالي، وعندما نتكلم عن الشكل الدال نعني جميع العناصر الحسية التي تدخل في تنظيم الشكل، الألوان، الخطوط، عناصر، الملمس، الصوت السمع، الحركة، ولا يمكن فصل هذه العناصر عن بعضها البعض في طريقة تشكيلها، فالعناصر الحسية جزء من الشكل. ويمكن تعريف الإبداع الفني المستدام بأنه إبداع مرتبط بأخلاق وقيم الإنسان، يوفر مفاهيم الاستدامة كبعد أخلاقي وتفويض لكل البشر لاحترام الطبيعة وأنظمة الكون والقيم والجمال وجميع أشكال الحياة لإيجاد حضارة مستدامة تتكامل فيها الفنون على الأرض، وعندما تشيع فيه الصبغة التي صبغت بها عقيدته وميزت بها أيدولوجيته وحددت إبداع الإنسان مثل: الفنان، المصمم، المعماري، الشاعر، الأديب، وهو إبداع إنساني في المقام الأول كما يتسم بالجمال، ويهدف دائما إلى الفن السامي من خلال مادة حسية تجسد الجمال وتصل به إلى حس المشاهد أو المتلقي، والوظيفة إلى المستخدم وهي ارتقاء بالتصميم الجرافيكي نحو الأسمى والأعلى والأجمل، والهدف هو السمو في المشاعر ورفض للهبوط. ونلاحظ أن مع التطور في كل عصر تتطور بالتالي الخبرة البصرية للمتلقي في جميع المجالات ليصبح عقله قادرا على إدراك الأفكار المتطورة المختلفة، ونحن في زمن التكنولوجيا والإنترنت والذي أصبح في كل مجال والذي يتاح تعلم الجديد في أي وقت دون النزول من البيت وذلك من خلال التعلم عن بعد وأصبح كل شيء ممكن وقابل للتنفيذ.
Journal Article
تصميم الهوية التفاعلية للإعلان لتلائم مستحدثات تكنولوجيا الاتصال والمعلومات وأثر استخدامها في نجاح الحملات الإعلانية
بواسطة
أبو دنيا، سمر هانئ السعيد
,
العدوي، نجوى يحيى
,
الأشقر، محمد عصام فوزي حسين
في
الاتصال الجماهيري
,
التسويق
,
تصميم الإعلانات
2021
\"شهدت تكنولوجيا الاتصال الحديثة خلال العشرين سنة الأخيرة تطورا مذهلا وانفجارا لا مثيل له، فهي تقودنا نحو نمط اتصالي جديد يتسع لكل أنماط الاتصال ألا وهو الاتصال التفاعلي القائم على التفاعل الحر والمباشر بين المرسلين والمستقبلين، وهو يضفي الحيوية على الماركة حيث يتفاعل المتلقي ويحتك بالمنتج بطريقة مباشرة، بل أيضا يساعد على نجاح الحملة الإعلانية بنفسه وهو ما يظهر جانب من جوانب التفاعل وهو ما يسمى On-Ground Activations. فالوسائل الإعلانية التي يتعرض لها المتلقي تتأثر بكل ما هو جديد في حياتنا اليومية، مما أدى إلى التطور في طرق التفاعل مع المستهلك، فقد استفاد المصمم من مقومات وعناصر البيئة المحيطة في إنتاج طرق وأساليب إعلانية تضفي الحيوية على الماركة واستخداماتها في التسويق المباشر. فالوسائل الإعلانية التي يتعرض لها المتلقي تتأثر بكل ما هو جديد في حياتنا اليومية، مما أدى إلى التطور أو التنوع في طرق التفاعل مع المستهلك، فقد استفاد المصمم من مقومات وعناصر البيئة المحيطة في إنتاج طرق وأساليب إعلانية تضفي الحيوية على الماركة واستخداماتها في التسويق المباشر وذلك باستخدام التقنيات والعمليات التكنولوجية الحديثة. كما أن أساليب التسويق التفاعلية المباشرة المختلفة direct marketing تساعد في توصيل الرسالة الإعلانية بالعديد من الطرق والوسائل وفي أماكن مختلفة لكي تجذب انتباه المتلقي وتوصل له الرسالة الإعلانية بطريقة واضحة، مما تجعل المتلقي يمر بمراحل من التفاعل مع الإعلان وهي جذب الانتباه وتهيئة الذهن وتقديم المعلومات والإدراك والاستيعاب ثم الاقتناع أو عدم الإقناع في ضوء الخبرة السابقة وهي تسمى مراحل التفاعل ويتم ذلك عن طريق التسويق المباشر بطريقة تضفي على البراد الحيوية من خلال بناء أحداث إعلانية تسويقية مباشرة، فأساليب التسويق هي عبارة عن قنوات مختلفة تنتقل عن طريقها الرسالة الإعلانية من المعلن إلى المتلقي وظهور أساليب تسويقية عديدة منها On-Ground, ambient marketing activations, guerilla باستخدام العناصر المحيطة بالمتلقي في كافة الأماكن التي يتواجد فيها من أماكن عامة وأماكن تسويق وأماكن عملية وتعليمية واستخدامها بطريقة مبتكرة وغير تقليدية لتوصيل الرسالة الإعلانية إلى المتلقي مع استخدام التقنيات الحديثة في الإعلان والتسويق.\"
Journal Article